السفير الليبي في القاهرة يتهم الإعلام المصري بتضخيم ما تشهده بلاده من أحداث

اتهم سفير ليبيا لدى مصر محمد فايز جبريل الإعلام المصري بتضخيم الأحداث التي تجري في بلاده وخاصةً ما روجت له وسائل إعلام مصرية عن نزوح هائل للمصريين من ليبيا. وقال جبريل في تصريحات صحافية: إن الإعلام في مصر يضلل الرأي العام بتضخيم القضية عبر تصويره أن هناك نزوحًا جماعيًا للمصريين من ليبيا وهذا غير حقيقي.  وأضاف جبريل ـ وهو من الشخصيات المحسوبة على تيار الإخوان المسلمين في ليبيا ـ أن أعداد المصريين في ليبيا تزيد عن المليون ونصف ينتشرون في كل بقاع ليبيا، ولم يتحرك منهم لمغادرة البلاد سوى خمسة آلاف شخص، مؤكدًا أنه لا يوجد تنسيق مناسب بين السلطات المصرية والليبية والتونسية وهو ما خلق حالة الفوضى التي رأيناها.
أما وزير الخارجية الليبي محمد عبد العزيز فقد جاءت تصريحاته متناقضة مع ما ذكره سفير بلاده في القاهرة حيث إذ قال مشيراً إلى أزمة العمالة المصرية: إن المسألة في طريقها إلى الحل بفضل التنسيق بين تونس وليبيا ومصر.
وأضاف أن هناك اتفاقًاً توصلوا إليه من أجل تقديم تسهيلات للنازحين المصريين من ليبيا، مشيرا إلى أن العملية فيها نوع من البطء لأن الإمكانات محدودة جدًا. و يجدر بالذكر في هذا السياق أن وزير الخارجية الليبي يدير ديوان الوزارة ومهامها من القاهرة منذ ثلاثة أشهر، بعد أن احتل مقر وزارة الخارجية الليبية في طرابلس من قبل ميليشيات مسلحة تطالب بإعادة وكيل الوزارة الذي تمت إقالته في الفترة الأخيرة.

 
This entry was posted in Libye, Reste du monde. Bookmark the permalink.

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *