Home»Femme»تعري ناشطات ‘فيمن’ يستفز وزارة الشؤون الدينية التونسية

تعري ناشطات ‘فيمن’ يستفز وزارة الشؤون الدينية التونسية

0
Shares
PinterestGoogle+

الوزارة تطالب الامن والقضاء بالتعامل بصرامة مع السلوكيات ‘المتهورة’، وتؤكد على تمسك الشعب التونسي بهويته الاسلامية.
تونس – استنكرت وزارة الشؤون الدينية التونسية اقدام ناشطات اوروبيات في منظمة « فيمن » على التظاهر أمس عاريات الصدور أمام محكمة تونس الابتدائية (وسط العاصمة) في سابقة بالعالم العربي، للمطالبة باطلاق ناشطة تونسية بالمنظمة.

وقالت الوزارة في بيان « على اثر ما عمدت إليه ثلاث فتيات أجنبيات، أمس أمام محكمة تونس من التعري أمام العموم بما ينافي الحياء والأخلاق الحميدة والذوق العام، فإن وزارة الشؤون الدينـية تستنكر وتستهجن هذا العمل الدنيء المستفـز للمشاعر والمتطاول على تعاليم الإسلام الحنيف وقيم الشعب التونسي المسلم ».

وأكدت الوزارة أن « الشعب التونسي متمسك بهويته الاسلامية وقيمه وثوابته وأن محاولات البعض فرض نمط من السلوك يخالف هذه الثوابت والقيم إنما هي محاولات فاشلة ».

ودعت « الجهات الامنية والقضائية الى التعامل بكل حزم وصرامة مع هذه السلوكيات المستهترة والمتهورة »، مؤكدة انها « تثمن غيرة المواطنين على دينهم وقيمهم وتدعو الجميع إلى عدم الاستجابة للاستفزاز والاستدراج ».

واعتقلت الشرطة الاربعاء فتاتين فرنسيتين وأخرى المانية تظاهرن عاريات الصدور امام محكمة تونس الابتدائية للمطالبة باطلاق سراح أمينة السبوعي (18 عاما) الناشطة التونسية في منظمة فيمن.

وتواجه الفتيات اللاتي ينتظر أن يمثلن اليوم أمام القضاء، عقوبة السجن 6 اشهر نافذة من اجل النيل من الاداب العامة.

وفي آذار/مارس 2013 صدمت أمينة السبوعي الرأي العام في تونس التي يدين شعبها بالاسلام، عندما نشرت على الانترنت صورا ظهرت فيها عارية الصدر.

وكتبت الفتاة وقتئذ على جسمها عبارة « جسدي ملكي وليس شرف أحد ».

واعتقلت الشرطة امينة يوم 19 ايار/مايو في القيروان (وسط غرب) بعدما كتبت على جدار قريب من جامع عقبة ابن نافع (اول جامع يبنى في شمال افريقيا) عبارة « فيمن ».

وكان من المقرر ان تنظم جماعة « انصار الشريعة » السلفية الموالية لتنظيم القاعدة مؤتمرها السنوي الثالث قرب هذا الجامع يوم 19 أيار/ماي قبل ان تحظره السلطات.

وضبطت الشرطة لدى امينة السبوعي ساعة اعتقالها عبوة غاز يؤدي الى شل الحركة.

وتمثل الفتاة اليوم أمام محكمة القيروان وهي تواجه عقوبة بالحبس 6 اشهر من اجل حيازة عبوة غاز مشل للحركة بحسب محاميها صهيب البحري.
ميدل ايست أونلاين

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *