Home»National»الحكم ببراءة الداعية عبد الله نهاري

الحكم ببراءة الداعية عبد الله نهاري

0
Shares
PinterestGoogle+

برأت المحكمة الإبتدائية صباح هذا اليوم 30 أبريل 2013 الأستاذ الداعية عبد الله نهاري المتابع بتهمة التحريض عن القتل دون إحداث مفعول طبقا لمقتضيات الفصلين 38 و39 من قانون الصحافة ، وذلك من جميع التهم المنسوبة إليه .

وهذا وقد افتتحت جلسة هذا الصباح بملف الشيخ النهاري لينطق رئيس الجلسة بالحكم وسط فرحة كبيرة لمحبي الشيخ نهاري الذين امتلأت بهم القاعة .

وتميزت الجلسة حضور العديد من القادة السياسيين ورموز بارزة في الحركة الإسلامية على رأسهم القيادي في العدالة والتنمية عبد العزيز أفتاتي ، بالإضافة إلى حشد كبير من المواطنين الذين حجوا من عدة مدن مغربية.

وعلى إثر هذا الحكم ، صرح الأستاذ نور الدين بويكر أحد محامي الداعية للتجديد بأن « النطق بالحكم استند على المرافعة التي كانت في جلسة 16 أبريل، باعتبار أن الأستاذ نهاري ألقى درسا عبر فيه عن رأي في موضوع تعديل المادة 490 من القانون الجنائي وليس إلا، وحرية التعبير يضمنها القانون المغربي وكل المواثيق الدولية، بخلاف ما ذهبت إليه النيابة العامة من أن الأمر يتعلق بتحريض على القتل وهذه التهمة تستوجب سوء نية وتحضير مادي وهما غائبي في القضية »

هنيئا للأستاذ عبد الله النهاري بالبراءة مما نسب اليه
م.س

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

2 Comments

  1. Anonyme
    01/05/2013 at 10:17

    هنيئا لاستادنا وشيخنا الشامخ في وجه الباطل وتحية تقدير واعتزاز لكل من ساند القضية العادلة والموة والخزي والعار للاقلام المؤجورة

  2. محمد
    01/05/2013 at 21:49

    السلام عليكم هنيئا للشيخنا الكريم

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *