Home»Uncategorized»بعد إعادة تهيئتها حديقة للاعائشة تفتح أبوابها

بعد إعادة تهيئتها حديقة للاعائشة تفتح أبوابها

0
Shares
PinterestGoogle+

بعد إعادة تهيئتها حديقة للاعائشة تفتح أبوابها

في وجه العموم يوم الخميس 30 مايو 2013 مساء

في إطار برنامج التأهيل الحضري لمدينة وجدة وضمن مشروع تهيئة المساحات الخضراء، خضعت حديقة للاعائشة  إلى عميلة الترميم والإصلاح وإعادة التهيئة . وأصبحت هذه المعلمة البيئية التاريخية الكبيرة ، تكتسي طابعا جماليا خلابا بالإضافة إلى الدور الذي تؤديه في المجال  الايكولوجي والاجتماعي.وسيكتشف السكان يوم الخميس 30 يونيو 2013 مساء ، طبيعة هذه الإصلاحات بعد تدشينها من طرف السلطات المحلية والمنتخبة.

حديقة للاعائشة تمتد على مساحة تقارب 20 هكتار ،وتعتبر اكبر منتزه ترفيهي بمدينة وجدة ومن أهم الساحات الخضراء التي تمتاز بتنوع غطائها النباتي وأشجارها التي تعود إلى حقبة التاريخ (أكثر من 200 سنة ). ونتيجة للإهمال التي طالها في السنوات الأخيرة ، أجمع مسؤولو مدينة وجدة على إعادة الاعتبار لهذا الفضاء البيئي وذلك من خلال مشاريع التأهيل وإصلاح وترميم الحديقتين الفرنسية والأندلسية وقد بلغت مصاريف تأثيث هذين الركنين أكثر من 6 ملايين درهم. وشملت الإصلاحات منظومة الري والإنارة والغرس والحوض والنافورة والتجهيزات.

كما تم بعث الروح في الجناح المخصص للأطفال بإعادة تهيئة حديقة الأطفال بمبلغ 120 مليون سنتيم . تركزت الإصلاحات على زرع مساحات خضراء ، إنشاء فضاء خاص بالتربية الطرقية ،خلق ممرات للراجلين ، إحداث نافورة مائية ، وتجهيز حديقة الأطفال بألعاب مسلية .وبذلك أصبحت حديقة للاعائشة تجمع عناصر التنزه والتسلية والترفيه، وهو ما كانت تحتاجه إليه العائلة الوجدية للاستمتاع بوقتها الثالث .

ومعلوم أن حديقة للا عائشة تتوفر على منشآت رياضية من بينها نادي للتنس ، حلبة للفروسية ، ملعب مخصص لألعاب القوى ، مسبحين واحد مفتوح وآخر مغطى.

كما سيتم إنشاء حديقة أخرى ذات معايير و مواصفات ترقى إلى مستوى طموحات سكان مدينة وجدة.

الجماعة الحضرية

خلية الإعلام

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *